متابعة أعمال تركيب أحدث وأكبر ماكينات تشغيل وتشكيل المعادن بمصنع سيماف والتي تعمل بنظام التحكم الرقمي

٢٠٢١/٠٨/٢٣


يستعد مصنع سيماف التابع للعربية للتصنيع , لتركيب أول ماكينة في الشرق الأوسط والثامنة على مستوى العالم, لتشغيل وتشكيل المعادن, والتي تعمل بنظام التحكم الرقمي بالكامل لتصنيع عربات السكك الحديدية ومترو الأنفاق بأحدث تكنولوجيا عالمية على أرض مصر، وذلك بالتعاون مع شركة «دي إم جي موري» الألمانية العالمية.

 

وقد تضمنت الإستعدادات المكثفة بالمصنع , تجهيز القاعدة التي سيتم تركيب الماكينة عليها بمواصفات تسليح خاصة , تتحمل حتي وزن 300 طن , وتم دق 55 خازوق بعمق 18 م حتي 22م , وبمحيط قاعدة 14م*14متر, فضلا عن عدد 2 كتف مسلح بإرتفاع متر ونصف .

 

 

وتعد هذه الخطوة من الخطوات الهامة , التي تثبت فيها الهيئة العربية للتصنيع أنها الظهير الصناعي للدولة لتوطين أحدث تكنولوجيات الصناعة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة .

 

ومن المُقرر أن يخضع مهندسو مصنع «سيماف» لتدريب بواسطة خبراء شركة «دي إم جي موري» الألمانية على كيفية عمل وتشغيل الماكينة.

 

وحسب تقارير الشركة الألمانية العالمية؛ فإن الماكينة التي تحمل اسم «DMU 600 GANTRY»، تعمل على تصنيع الأجزاء كبيرة الحجم بأعلى درجات الدقة والسرعة في الإنتاج، وتُعتبر الماكينة «طفرة تكنولوجية».