بحضور سفير جمهورية المجر بالقاهرة : مباحثات لفتح آفاق جديدة من التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وهيئة الصناعات الدفاعية المجرية

 

استقبل اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع ,وفدا من كبار مسئولي هيئة الصناعات الدفاعية المجرية , وبحضور السيد" أندراس كوفاكس" سفير جمهورية المجر في القاهرة .

 

تناولت المباحثات, بحث فتح آفاق جديدة من التعاون والشراكات , بالإستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتميزة  بالعربية للتصنيع , وما تتمتع به الصناعة المجرية من خبرات في مجال الصناعات الدفاعية .

 

في هذا الصدد, أكد اللواء أ. ح مهندس  "مختار عبد اللطيف" علي أهمية التعاون والشراكة مع الخبرات العالمية ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بأهمية توطين التكنولوجيا الحديثة وزيادة نسب المكون المحلي والقيمة المضافة  في الصناعات الدفاعية المختلفة .

 

وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص الإستثمار والشراكة  مع وفد الصناعات الدفاعية المجرية  في مختلف مجالات صناعات الدفاع , مشيرا إلي بحث  تشكيل لجنة فنية مشتركة للتنسيق لتعزيز التعاون في الموضوعات محل الإهتمام المشترك .

 

من جانبهم ،أشاد كبار مسئولي وفد هيئة الصناعات الدفاعية المجرية بالقدرات التصنيعية المتطورة التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع،ورؤيتها الطموحة لزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا، مؤكدين أننا نستهدف بهذه المباحثات دراسة عقد شراكات مشتركة في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية .

 

وبدوره  ,أكد السيد " أندراس كوفاكس " سفير المجر بالقاهرة  أن السوق المصري جاذبا للإستثمارات المجرية ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة الأفريقية  والعربية, لافتا لحرص كبري الشركات المجرية وتطلعهم للتعاون وعقد الشراكات مع  الهيئة العربية للتصنيع , الظهير الصناعي للدولة المصرية ,في كافة مجالات الصناعة المتعددة, خاصة أن هناك تعاون متميز وتاريخي  بين الهيئة العربية للتصنيع وكبري الشركات المجرية  في العديد من مجالات الصناعة .