الهيئة العربية للتصنيع توقع اتفاقية تعاون مع مجلس أصحاب الأعمال الليبي المصري

لاتزال الخطوات الناجحة للهيئة العربية للتصنيع مستمرة لتعزيز أوجه الشراكة مع الدول العربية الشقيقة ، وفقا لرؤية واضحة تنتهجها الهيئة لجذب الإستثمارات وزيادة معدلات التصدير باعتبارهما من ركائز الإقتصاد القومي ، طبقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

 
في هذا السياق , تم توقيع إتفاقية تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع,ومجلس أصحاب الأعمال الليبي المصري في دولة ليبيا .

 
وخلال فعاليات توقيع الإتفاقية  ,أعرب اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع  عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون مع مجلس أصحاب الأعمال الليبي المصري, موضحا حرص الهيئة علي تحقيق التكامل المشترك مع الأشقاء الليبيبن لتبادل الخبرات الصناعية وتسويق المنتجات محليا ودوليا .

 
وأوضح أن مجالات التعاون تتضمن تعزيز التكامل الصناعي والإقتصادي والتجاري المشترك وطرح فرص استثمارية وتوفير الدعم وأسواق للصناعات المصرية والليبية في الأسواق الأفريقية والعربية والدولية , والإستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ,وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية.

وأضاف أنه تم الإتفاق علي توفير التسويق الرقمي والإلكتروني لمنتجات الهيئة العربية للتصنيع في الأسواق الليبية والأفريقية والدولية , لافتا إلي تدريب الكوادر البشرية الليبية بأكاديمية ومعاهد التدريب الهيئة في مجالات التصنيع المختلفة والإدارة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة .


 من جانبه ،أعرب الدكتور "مختار عمار القلعي " ,نائب رئيس مجلس إدارة مجلس أصحاب الأعمال الليبي المصري ،عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ،ذات الدور التاريخي الرائد الذي نفخر به في كافة مجالات الصناعة منذ تأسيسها , معربا عن تطلعه لتحقيق التكامل الصناعي والتجاري مع الشقيقة مصر , والعمل علي تلبية كافة  احتياجات الدول الأفريقية والعربية من المنتجات الصناعية والسلعية التي تنتجها الهيئة العربية للتصنيع ,وايضا الشركات الليبية .

 
كما أشاد بإلتزام الهيئة العربية للتصنيع  بكافة معايير الجودة العالمية من خلال خبراتها المتميزة في تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية والإقتصادية التنموية.