تطوير صناعة السكك الحديدية

 

Colway

 

مُباحثات ناجحة للهيئة العربية للتصنيع مع شركة كولووي الإسبانية لتطوير صناعة السكك الحديدية ونقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك للتجهيزات الداخلية للقطارات

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية الإستفادة من الخبرات الدولية في مجال السكك الحديدية ,مُشيرا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة بسرعة تطوير وتحديث السكك الحديدية ,وفقا لأحدث التكنولوجيات الحديثة .

جاء هذا خلال زيارة وفد من شركة كولووي Colway الإسبانية العالمية , لبحث التعاون والتصنيع المشترك للتجهيزات الداخلية للقطارات ,وفقا لأحدث النظم الصناعية الحديثة .

شهد اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي والتدريب وتبادل الخبرات وإمكانية نقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك بالإستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع , خاصة في التجهيزات الداخلية للقطارات.

في هذا الصدد,أكد"التراس"علي دعم القيادة السياسية لتعميق التعاون والإستفادة من التكنولوجيا وتبادل الخبرات مع دولة اسبانيا الصديقة , مُشددا علي مناخ الإستثمار الآمن الذي تشهده مصر الآن ,كان حافزا للهيئة العربية للتصنيع لفتح آفاق جديدة من التعاون مع الدول الصديقة.

وأشار إلي أن هناك تنسيق كامل مع وزارة النقل من خلال لجنة متابعة مشتركة لتعزيز التصنيع المحلي وتلبية إحتياجات السكك الحديدية ومتابعة أعمال التطوير والتحديث .

وأضاف" التراس" أننا بحثنا تطوير التجهيزات الداخلية للقطارات وفقا لإشتراطات الأمان والسلامة , مؤكدا علي أهمية عودة السكك الحديدية المصرية لريادتها بالمنطقة العربية والإفريقية .

من جانبهم, أعرب مسئولي شركة كولووي Colway الإسبانية عن تطلع بلادهم للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ,التي تمتلك مصنعا عريقا في مجال السكك الحديدية بإمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وكوادر بشرية مدربة علي مستوي عال من الكفاءة , مشيدا بخطة الهيئة لزيادة نسب المكون المحلي بالصناعة المصرية ومُشاركتها بالعديد من المشروعات التنموية لخدمة المجتمع المصري بالإضافة لدول المنطقة عربيا وإفريقيا .

رؤية الهيئة


الهيئة العربية للتصنيع قاطرة الصناعة الوطنية تعمل على خدمة أهداف التنمية الشاملة مع الحفاظ على الريادة الصناعية في المجال العسكري والإلتزام الكامل بمعايير الجودة في المنتج والسعر المناسب وسرعة التنفيذ

قيم تحافظ عليها الهيئة

  • النـزاهة
  • المسئولية والمساءلة
  • العمل بروح الفريق الواحد
  • الابتكار
  • الأولوية للأداء

هدف الهيئة

  • التنمية المستمرة للقاعدة الصناعية الحربية والمدنية على حد سواء والمتوفرة حالياً للحفاظ على مكانتها وثقة عملاؤها والمتعاملين معها ، وذلك بتوفير القواعد الفنية والتكنولوجية الحديثة والمزودة بالمنظومات المناسبة في مختلف عناصر ومراحل العملية الصناعية ، والإعتماد على كوادر بشرية عالية الكفاءة والتدريب في مجال البحوث والتطوير، ووفقاً لأسس إقتصادية وعلمية سليمة
  •  لإستعداد الدائم للمساهمة الفعالة في مجال الخدمة المجتمعية من خلال تنفيذ أنشطة صناعية وبحثية في إطار خطط التنمية للدولة ، وأنشطة تعليمية لإعداد جيل من النشئ له دور فعال في زيادة الناتج القومي