رئيس الهيئة العربية للتصنيع ونائب وزير الإتصالات يشهدان ختام فعاليات البرنامج الإحترافي المتكامل للإدارة الرقمية للمشروعات

شهد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والمهندسة "غادة لبيب" نائب وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، بمقر المعهد العربي للتكنولوجيا المتطورة التابع للهيئة , حفل تخرج دفعة جديدة

من البرنامج الإحترافي المتكامل للإدارة الرقمية للمشروعات, الذي تنظمه وزارة الإتصالات.

 

يأتي هذا في اطار تنفيذ الهيئة العربية للتصنيع خطة طموحة لتطوير وتنمية مهارات العاملين بجميع مصانع وشركات الهيئة  لتهيئة العاملين لتحقيق الإدارة المستدامة للموارد، وتمكينهم من تعظيم الإستفادة من أدوات إدارة المشروعات الرقمية في تنفيذ وإدارة المشروعات على المدى القصير والمتوسط، بما يساهم في رفع كفاءة استخدام الموارد المتاحة وترشيد الإنفاق وتقليل الفاقد والمحافظة على البيئة. كما يستهدف البرنامج تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي وتنمية القدرات الرقمية للعاملين، وتطوير آليات العمل، وتعزيز دور الرقمنة في إدارة الأعمال بكفاءة وفعالية.

 

في هذا الصدد, أشاد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف " ، بالدور الذي تقوم به وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى بناء قدرات الكوادر البشرية المصرية لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة , بما يساهم في تنفيذ خطة التطوير المؤسسي ومشروعات التحول الرقمي والرقمنة بالدولة وتحقيق الرؤية الإستراتيجية لمصر للتنمية المستدامة 2030.

 

وأضاف أنَّ الهيئة العربية للتصنيع باعتبارها الظهير الصناعي للدولة وضعت خطة طموحة واضحة لتدريب وتنمية قدرات الكوادر البشرية في كل التخصصات وفقًا لأحدث نظم التدريب الإدارية والمشاركة في البرامج التدريبية المتميزة، مؤكّدًا دور الهيئة العربية للتصنيع، ومشاركتها لتحقيق أهداف الدولة من خلال التعاون المثمر والبناء مع كل مؤسساتها لتعزيز مفهوم الثقافة الرقمية.

 

وأشار إلى أنَّ المستهدف بهذا البرنامج التدريبي تدريب وتأهيل مهندسي العربية للتصنيع لإستيعاب مشروعات التحول الرقمى والميكنة واستدامتها وتنمية وبناء قدرات العاملين فى مجال الإدارة الرقمية للمشروعات.

 

وشهدت فعاليات حفل التكريم، تسليم اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والمهندسة "غادة لبيب" نائب وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي ، الشهادات لعدد (30) متدرب من  القيادات والعاملين بجميع مصانع وشركات  الهيئة، ممن إجتازوا البرنامج التدريبي بنجاح، الذي تم تنظيمه ، كمنحة مقدمة من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

ومن جانبها، أشادت المهندسة "غادة لبيب" ، بالتعاون البناء والمثمر مع الهيئة العربية للتصنيع, موضحة أن الهيئة تمثل شريك أساسي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بناء مصر الرقمية.

وأشادت نائب وزير الإتصالات للتطوير المؤسسي، بخريجي برنامج الإدارة الرقمية للمشروعات من القيادات والعاملين بالهيئة العربية للتصنيع، مؤكدة أهمية هذا البرنامج في تحسين إدارة موارد الدولة وهيئاتها ومؤسساتها.

وأضافت أن البرنامج الإحترافي المتكامل للإدارة الرقمية للمشروعات يأتي تنفيذًا لمستهدفات مصر الرقمية واستكمالًا لجهود وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التطوير المؤسسي الرقمي لدعم جهود التحول الرقمي بالجهات الحكومية والعامة، بما في ذلك بناء القدرات الإدارية الرقمية للقيادات وللعاملين، لتهيئة المؤسسات لاستيعاب أعمال التحول الرقمي وضمان استدامتها، والبناء على نتائج الزيارات والإجتماعات الدورية المستمرة بين قيادات الوزارة والهيئة العربية للتصنيع لمتابعة جهود التطوير المؤسسي والتحول الرقمي بالهيئة ودعم استدامة الأعمال بكافة القطاعات التابعة والمصانع والشركات ذات الصلة.