تكريم رئيس العربية للتصنيع بجائزة فخر الصناعة الأفريقية

 

في إطار منتدى مؤتمر الإتحاد الأفريقي للقطاع الخاص، الذي انطلقت فعاليته اليوم تحت شعار "صنع في أفريقيا" ،تم تكريم الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع ،بجائزة فخر الصناعة الأفريقية.

 

يذكر أن مؤتمر الإتحاد الأفريقي للقطاع الخاص ،ينظمه مجلس الأعمال الأفريقي بالتعاون مع مفوضية الإتحاد الأفريقي للتنمية الإقتصادية والتجارة والصناعة والتعدين وتستضيفه بالقاهرة الجمعية المصرية لسيدات الأعمال في الفترة من ١٠-١٢ نوفمبر ٢٠٢١ بالتعاون مع المؤتمر الأفريقي لريادة الأعمال للمرأة والشباب.

 

وقد شهدت فعاليات المؤتمر اليوم حضورا مكثفا من عدد من الشخصيات الهامة ،ومنهم السيدة  الدكتورة" أمانى عصفور" رئيس مجلس الأعمال الأفريقى،والسفير" ألبرت موشانـجا" ، رئيس مفوضية شئون التنمية الإقتصادية والتجارة والصناعة والتعدين، لجنة الإتحاد الأفريقي

والدكتور" بنديكت أوراما" رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للتصدير والإستيراد  ( أفريكسيم  Afriexim )،والسيد" ستيفن كارينجي" مدير قسم التجارة والتكامل الإقليمي بلجنة الأمم المتحدة الإقتصادية لإفريقيا، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الأفريقية والمعنيين بالشأن الأفريقي.

 

وفي إطار تكريم رئيس العربية للتصنيع، أكد الفريق "التراس" علي أن مصر بقيادة الرئيس "عبد الفتاح السيسي "وضعت التعاون مع الأشقاء الأفارقة في صدارة  اهتماماتها، ايمانا منها  بأن أفريقيا تستحق بثراوتها الطبيعية والبشرية أن تكون واحة للإستثمارات العالمية.

 

وأضاف أن هذا الإهتمام  يمتد عبر كل الوزارات  والكيانات  والمؤسسات فى مصر.، مشيرا اننا في الهيئة العربية للتصنيع نتشرف بإنجاز عدد ضخم من المشروعات وتدريب الكوادر البشرية الأفريقية وابرام  الإتفاقيات والعقود والدخول بها إلى حيز التنفيذ مع افريقيا، وفق مبدأ الشراكة الرابحة لكل الأطراف، وايضا  مبدأ العدالة والتقدير المستحق لقدرات ثروة افريقيا الفكرية  والبشرية والطبيعية.

 

كما أكد  "التراس"علي  رسالة هامة  لكل  الأطراف الحاضرة تحت مظلة مجلس الأعمال الأفريقى،تتعلق بأهمية تحويل  كلمات التقدير والثناء  إلى طموح كبير وعمل لزيادة رصيد الإستثمار والإنتاجية،مشيرا أن  أفريقيا لابد أن تأخذ  مكانتها المستحقة على خريطة العالم وتصبح شريكاً فعالً فى الإقتصاد العالمى.