تحت شعار "صنع في مصر" الهيئة العربية للتصنيع توطن تكنولوجيا تصنيع عجل قطارات السكك الحديدية بالتعاون مع شركة هيلتون الهندية العالمية

أكد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لتعزيز الشراكات مع الخبرات العالمية المتخصصة , لتوطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة وتعزيز خطة الدولة لزيادة نسب التصنيع المحلي , وانتاج  منتجات وطنية تحت شعار "صنع في مصر".

 

جاء هذا خلال توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع , وشركة HILTON METAL FORGING LIMITED الهندية العالمية .

 

في هذا الصدد, أوضح  اللواء أ.ح  مهندس "مختار عبد اللطيف" أن مجالات التعاون تتضمن توطين تكنولوجيا تصنيع عجل قطارات السكك الحديدية والوحدات المتحركة المتنوعة , وتوفير منتجات وطنية متطورة تناسب كافة الإستخدامات لجميع مشروعات النقل والسكك الحديدية , التي تشهد طفرة تنموية شاملة  , مشيرا إلي الإتفاق علي  تدريب المهندسين والفنيين من العاملين بالهيئة علي أحدث تقنيات التصنيع,وفقا لأحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة .

وأشار  أنه أتفق على زيادة نسب المكون المحلي ، لتوفير نفقات استيراد المكونات التي تدخل في هذه  الصناعة المتطورة تكنولوجيا , لافتا إلي الإتفاق علي الإستفادة من المواد والمعدات التي تنتجها  العربية للتصنيع ، لتصميم وتصنيع مشتملات تقنيات هذه الصناعة، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية.

 

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تحرص على إقامة شراكات إستراتيجية مُثمرة , وتتطلع للتعاون مع الشركة الهندية العالمية , في العديد من الصناعات الأخري ذات الإهتمام المشترك , لتلبية احتياجات السوق المحلي , فضلا عن التصدير للدول الأفريقية والعربية .

 

من جانبه ،أعرب السيد " YUVRAJ MALHOTRA " المدير التنفيذي لشركة هيلتون الهندية  عن اعتزازه للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع , الظهير الصناعي للدولة المصرية, , مؤكدا أن السوق المصري جاذب للإستثمارات وواعد ويشكل أهمية إستراتيجية للدول الأفريقية والعربية .

وأضاف أننا نتطلع لتعزيز مجالات التعاون مع الهيئة  في مجالات صناعية متنوعة, مشيدا بخطة العربية للتصنيع لتطوير آليات التصنيع وفقا لأحدث نظم التصنيع الرقمي .