الهيئة العربية للتصنيع تستقبل السفير الأمريكي

الهيئة العربية للتصنيع تستقبل السفير الأمريكي

وتبحث تعزيز التعاون في مجالات الصناعة

استقبل الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع , السفير"چوناثان كوهين "سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة .

شهد اللقاء, بحث آليات تعزيز التعاون المشترك مع الشركات الأمريكية وتبادل الزيارات للتعرف علي الإمكانيات والإحتياجات في مختلف مجالات الصناعة .

أشاد "  چوناثان كوهين  " بالجهود المبذولة بقيادة الرئيس "عبد الفتاح السيسي" في جميع مجالات التنمية وبحجم الإنجازات والمشروعات القومية التي تشهدها مصر حاليا, مؤكدا أن العلاقات متميزة بين الجانبين .

وأعرب "كوهين "عن تطلع بلاده لفتح آفاق جديدة للإستثمار وتعزيز التعاون والتصنيع المُشترك ,مشيدا بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة العربية للتصنيع وثراء وتنوع منتجاتها وما لديها من كوادر بشرية مدربة علي مستوي عال من الكفاءة إلي جانب ما تتميز به من دقة وكفاءة في تنفيذ المشروعات التي تسند إليها وتسليمها في التوقيتات المحددة.

من جانبه ,أكد "التراس"علي أهمية تعميق التعاون والإستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتبادل الخبرات مع "الولايات المتحدة الأمريكية "الصديقة , مشددا علي توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" للهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبري الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة وزيادة فرص الإستثمار في مصر .

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون في المجال الصناعي بما يحقق الإستفادة من التكنولوجيا الأمريكية المتقدمة والإمكانيات الصناعية المتوفرة في الهيئة لتعظيم نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية، إلي جانب زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك للعربية للتصنيع والشركات الأمريكية  في السوق المصرية والعربية والأفريقية، وكذا إمكانية تصدير هذه المنتجات إلى الدول الأفريقية بالإستفادة من الإتفاقيات التجارية ومناطق التجارة الحرة مثل "الكوميسا" بهدف تلبية احتياجات الأسواق الأفريقية .

وفي سياق متصل , أشار "التراس "إلي أن هناك تعاون قائم منذ سنوات عديدة بين الهيئة العربية للتصنيع وكبريات الشركات الأمريكية في العديد من مجالات الصناعة .

 كما ذكر أنه تم بحث التعاون المشترك لإنتاج عربات وجرارات السكك الحديدية وفقا لمعايير الجودة العالمية.