الهيئة العربية للتصنيع تستقبل وزير الدفاع الزامبي

أكد اللواء أ .ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لتعزيز التعاون والتكامل مع الأشقاء الأفارقة، مشيرا أن العربية للتصنيع تحرص علي تحقيق التواصل وتبادل الخبرات مع كافة الدول الأفريقية .

 

جاء هذا في اطار زيارة السيد " أمبروز لويجي لوفوما " وزير الدفاع بجمهورية زامبيا الشقيقة ،  والوفد المرافق ، للهيئة.,  حيث استقبله اللواء أ.ح "توحيد توفيق " مساعد رئيس الهيئة العربية للتصنيع .

 

خلال المباحثات ، تم بحث تعزيز آليات التعاون والإستفادة من الإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتلبية كافة احتياجات المشروعات التنموية والصناعات الدفاعية والأمنية بجمهورية زامبيا الشقيقة, وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين في مختلف مجالات التصنيع.

 

 وخلال تفقدهم ،معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع , أشاد الوفد الزامبي  بالدور التاريخي للهيئة العربية للتصنيع في الصناعة العربية والأفريقية وبمدي تطور المعدات الدفاعية التي تنتجها الهيئة ,والإمكانيات والقدرات التصنيعية والتكنولوجية المتطورة وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة , معربين عن تطلع بلادهم  لمشاركة العربية للتصنيع في مشروعات التنمية المتنوعة التي تشهدها  - حاليا - جمهورية زامبيا الشقيقة.

 

تأتي تلك الزيارة انطلاقا من العلاقات الوثيقة والراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين حكومة وشعبا وفي ضوء توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس جمهورية مصر العربية القائد الأعلي للقوات المسلحة لتعزيز آفاق التعاون والتكامل مع كافة الدول الشقيقة والصديقة  بالإستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالعربية للتصنيع.