الهيئة العربية للتصنيع تدشن أول أوتوبيس كهربائي صناعة محلية بالتعاون مع شركة جيوشي لصناعة وسائل النقل

أكد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، على تنفيذ توجيهات  الرئيس "عبد الفتاح السيسي"  لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في مجال صناعة السيارات الكهربائية  بكافة أنواعها , وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة .

 

جاء هذا في اطار احتفال الهيئة العربية للتصنيع بتدشين أول أوتوبيس كهربائي صناعة محلية بالتعاون مع مصنع جيوشي لصناعة وسائل النقل, وذلك علي هامش مؤتمر قمة المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ .

يأتي هذا التعاون  في سياق جهود مستمرة تقوم بها الهيئة العربية للتصنيع , لتنفيذ توجيهات الرئيس"السيسي" بتعزيز التعاون مع الشركات من القطاع الخاص لتوطين صناعة المركبات الكهربائية في مصر بداية بمراحل التجميع وصولاً إلى التصنيع المتكامل ، وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتحول الأخضر.

وفي هذا الصدد , أوضح " مختار عبد اللطيف" أنه تم الإتفاق على التكامل والتصنيع المشترك  للأتوبيسات الكهربائية , بالإضافة إلى التدريب والتأهيل للكوادر البشرية لتشغيل الإنتاج والإشراف ومراقبة الجودة وفقا لأحدث نظم التدريب المتطورة, لافتا أن هذه السيارة يتوافر فيها كافة اشتراطات حماية البيئة .

وأشار "عبد اللطيف" أن التعاون يتضمن توطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي بنسبة  تتجاوز

60 %. وأفضل سعر بيع منافس.