وزير الطيران يشهد توقيع بروتوكول الإستفادة من الإمكانيات الصناعية المتميزة بالعربية للتصنيع لعمرة محركات طائرات مصر للطيران

 

 

استقبل الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع. الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني  في إطار توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الطيران المدني

 

 

جاء هذا خلال توقيع مذكرة التفاهم بين العربية للتصنيع والشركة القابضة لمصر للطيران.

في إطار فعاليات اليوم الثالث لمعرض ايدكس ٢٠٢١

 

وخلال توقيعه مذكرة التفاهم، أكد وزير الطيران المدني  على أهمية تعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ، مثمناً دورها كظهير صناعي متميز  للدولة في  تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية و الإقتصادية التنموية،لافتا إلي خبراتها التكنولوجية والبشرية التي تمكنها من  إنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلى  مُستويات الجودة والسرعة في التنفيذ وتسليمها في التوقيتات المحددة.

 

كما أشاد "عنبه" بالقدرات التصنيعية بوحدات العربية للتصنيع والتي تم تحديثها  وفقاً لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي ، مشيرا أن شركة مصر للطيران  لديها إشتراطات صارمة للجودة وهي ما تتحقق بالهيئة العربية للتصنيع .

 

 

في سياق هذا التعاون، أكد الفريق" عبد المنعم التراس"رئيس الهيئة العربية للتصنيع  علي أهمية  تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بالإستغلال الأمثل  للقدرات التصنيعية الوطنية وتحقيق التكامل  لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة ،لزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية.

 

كما أكد "التراس" عن اعتزازه  بالتعاون مع الشركة القابضة لمصر للطيران ، مشيدا بتاريخها الوطني العريق ، في مجال خدمات الطيران والنقل الجوي، وبما لديها من امكانيات متخصصة متنوعة ومنها مركز عمرة المحركات، والكوادر الفنية المدربة من المهندسين والفنيين.   

 

وأوضح "التراس" أنه تم الإتفاق مع شركة مصر للطيران على تحقيق التكامل بين  مركز عمرة المحركات لدي الطرفين، لتوطين هذه التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي وفقا لمعايير الجودة العالمية، بدلا من ارسال المحركات وملحقاتها  للخارج لإجراء العمرة والصيانة، مشيرا إلي تعزيز قدراتنا التصنيعية من خلال تبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة.

 

وأضاف أن التعاون يمتد إلى مجالات أخرى ومنها الطاقة المتجددة كمحطات الطاقة الشمسية وتكنولوجيات المياه مثل محطات معالجة مياه الصرف وتنقية المياه وتحلية المياه بسعات مختلفة ، والأجهزة والمعدات المطلوبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاجهزة الكهربائية ومساعدات التدريب وغيرها من المنتجات التي تتميز بها الهيئة العربية للتصنيع وذلك بالتكامل مع الشركة القابضة لمصر للطيران.