نشاط مكثف للهيئة العربية للتصنيع فى EDEX2021 ضمن فعاليات اليوم الثاني للمعرض

أكد  الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية إقامة معرض إيدكس  في نسخته الثانية  على أرض مصر، مما يعكس الثقة فى امكانياتنا وقدراتنا على تنظيم هذا الحدث الدولى بمشاركة كبرى الشركات الدولية فى مجال الصناعات الدفاعية والتسليح.

 

كما أشاد "التراس" بأهمية اقبال الشركات العالمية للتعاون مع مصر ثقة فى مناخ الإستثمار ورغبة فى التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال الصناعات الدفاعية ومؤشرا قويا اننا نسير فى الإتجاه السليم.

 

جاء هذا خلال فعاليات اليوم الثانى للمعرض الذى شهد نشاطا مكثفا للفريق "عبد المنعم التراس" من خلال عدة لقاءات وبروتوكولات ومذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا.

 

في هذا السياق ، استقبل رئيس العربية للتصنيع، السيدة نائب وزير الإقتصاد الروماني، حيث تم بحث تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات ،فضلا عن التكامل مع الخبرة الرومانية وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية.

كما تفقد  وفد عسكري أردني برئاسة مساعد رئيس هيئة أركان الجيش الأردني للعمليات والتدريب والوفد المرافق وبحضور سفير الأردن بالقاهرة، لجناح العربية للتصنيع حيث أعربوا عن إعجابهم بمنتجات الهيئة المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة.

وايضا 

إجراء مباحثات للتعاون مع وزير الدولة البريطاني للمشتريات الدفاعية، والوفد المرافق وبحضور سفير بريطانيا بالقاهرة.

، حيث تم بحث تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات ،فضلا عن التكامل مع الخبرة البريطانية  وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية.

 

وايضا تم إجراء مباحثات للتعاون مع وفد عسكري مجري

، حيث تم بحث تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات ،فضلا عن التكامل مع الخبرة المجرية   وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية.

كما تم اجراء مباحثات مع شركة روس أوبورون الروسية لتعزيز التعاون في مجال الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب .

وايضا مباحثات لتعزيز التعاون مع وزير دفاع دولة رواندا.

تم خلال المباحثات وبحضور سفير رواندا  بالقاهرة عرض رؤية العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات.

وايضا تم توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة القابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية(idD)، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصناعات الدفاعية وتدريب الكوادر البشرية ،والإتفاق والتنسيق  من خلال لجنة فنية مشتركة لبحث مجالات العمل مستقبلا.

كما 

تم إجراء مباحثات للتعاون مع شركة  PGZ البولندية

، حيث تم بحث تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات ،فضلا عن التكامل مع الخبرة البولندية   وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية.

إجراء مباحثات للتعاون مع شركة

  Northrop Grumman

، حيث تم بحث تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات ،فضلا عن التكامل مع الخبرة الأمريكية    وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية.