مباحثات رئيس الهيئة العربية للتصنيع مع رئيس الجمعية الوطنية لشئون الدفاع بالبرلمان الكوري الجنوبي ووفد من الجمعية الوطنية الكورية وبحضور السفير الكوري بالقاهرة

إستقبل اللواء أ.ح. مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع, السيد "سول هون " رئيس الجمعية الوطنية لشئون الدفاع بالبرلمان الكوري الجنوبي والوفد المرافق من الجمعية الوطنية الكورية , وكبار مسئولي  شركة كوريا للصناعات الجوية والفضائية (KAI) , وشركة هانوا للصناعات الجويةHanwha) ) , وبحضور  السفير" هونج جين ووك " سفير دولة كوريا الجنوبية في القاهرة .

 

خلال المباحثات , تم بحث الخطوات التنفيذية لتنفيذ اتفاق الهيئة العربية للتصنيع مع شركة كوريا للصناعات الجوية والفضائية (KAI) لتوطين تكنولوجيا تصنيع طائرة تدريب متقدمة لتلبية احتياجات القوات المسلحة , والتصدير للدول الأفريقية والعربية , وذلك بالإستفادة من الطاقات الإنتاجية المتطورة بمصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع .

 

كما تم بحث عقد الشراكات لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا, بالإستفادة من الإمكانيات التصنيعية بالعربية للتصنيع وما تتمتع به الصناعة الكورية الجنوبية من خبرات في مجال صناعة السيارات وعربات مترو الأنفاق ووسائل النقل صديقة البيئة والإلكترونيات والتحول الرقمي والبرمجيات والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة ومحطات معالجة المياه وصناعة أغشية محطات تحلية مياه البحر والصناعات الطبية ومجالات التصنيع المتعددة.

 

في هذا الصدد، أعرب "مختار عبد اللطيف " عن اعتزازه بزيارة وفد الجمعية الوطنية بالبرلمان الكوري الجنوبي, وكبار مسئولي الشركات الكورية ,والسفير الكوري بالقاهرة , مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص الإستثمار والشراكة  مع كبري الشركات الكورية الجنوبية في مجالات صناعية جديدة وتنفيذ المشروعات التنموية,لافتا إلي زيادة الفرص التسويقية للمنتجات المشتركة في أسواق  الدول الأفريقية والعربية .

كما أكد علي أهمية التعاون والشراكة لتوطين تكنولوجيا تصنيع طائرة التدريب المتقدمة من خلال تبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية بالهيئة علي أعمال التصنيع والصيانة وفقا لأحدث نظم التصنيع الرقمي, معربا عن تطلع الهيئة العربية للتصنيع لفتح مجالات جديدة للتعاون في مختلف صناعات الدفاع المتطورة , وذلك من خلال لجنة تنسيقية بين الجانبين لمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة .

 

من جانبه ،أعرب  السيد "سول هون " رئيس الجمعية الوطنية لشئون الدفاع بالبرلمان الكوري الجنوبي عن اعتزازه بأهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع , الظهير الصناعي للدولة المصرية وخبراتها بمختلف القدرات التصنيعية والبشرية وفقا لنظم الجودة العالمية في مختلف الصناعات .

 

وبدوره ,أكد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة  أن السوق المصري جاذبا للإستثمارات الكورية ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة الأفريقية والعربية, لافتا لحرص كبري الشركات الكورية ورجال الأعمال الكوريين وتطلعهم للتعاون وعقد الشراكات مع  الهيئة العربية للتصنيع .

 

وايضا ,أكد كبار مسئولي  شركة كوريا للصناعات الجوية والفضائية (KAI) , وشركة هانوا للصناعات الجويةHanwha) )  علي أهمية تنفيذ الإتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع لتوطين تكنولوجيا تصنيع طائرة التدريب المتقدم , وتعزيز أوجه الشراكة مع العربية للتصنيع في العديد من الصناعات الدفاعية الأخري .