فعاليات معرض آيدكس أبوظبي 2023 تشهد نشاطا وتعاونا متميزا للهيئة العربية للتصنيع مع كبري الشركات العالمية وتوقيع عقد ومذكرة تفاهم مع شركة (CACGC) الصينية

أكد اللواء أ. ح مهندس  "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية التعاون والشراكة مع كبري الشركات العالمية في الصناعات الدفاعية  ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بأهمية توطين التكنولوجيا وزيادة نسب المكون المحلي والقيمة المضافة  في مختلف الصناعات الدفاعية المختلفة .

 

جاء هذا خلال فعاليات اليوم الرابع لمشاركة العربية للتصنيع في معرض آيدكس أبو ظبي 2023 , حيث تم توقيع عقد ومذكرة تفاهم مع  شركة(CACGC)الصينية العاملة فى مجال المعدات الدفاعية.

 

في هذا الصدد، أعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي اعتزازه بأهمية هذا التعاون والشراكة مع شركة ((CACGC,لافتا أنه تم الإتفاق علي توطين التكنولوجيات في عدد من مجالات الصناعات الدفاعية ومنها رادار ثلاثى الأبعاد .

 

وأضاف أن مجالات التعاون تتضمن تبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية بالهيئة علي أعمال التصنيع والصيانة وفقا لأحدث نظم التصنيع الرقمي, معربا عن تطلع الهيئة العربية للتصنيع لفتح مجالات جديدة للتعاون في مختلف صناعات الدفاع المتطورة , وذلك من خلال لجنة تنسيقية بين الجانبين لمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة .

 

من جانبه ،أعرب كبار مسئولي شركة ((CACGC, عن اعتزازهم بأهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع , الظهير الصناعي للدولة المصرية وخبراتها بمختلف القدرات التصنيعية والبشرية وفقا لنظم الجودة العالمية في مختلف الصناعات , مؤكدين أن السوق المصري جاذب للإستثمارات وواعد ويشكل أهمية إستراتيجية لدول المنطقة الأفريقية والعربية .

 

وأضاف أن شركة (CACGC) تتطلع لتعزيز أوجه الشراكة مع العربية للتصنيع في العديد من الصناعات الدفاعية الأخري .