رئيس الهيئة العربية للتصنيع يشهد حفل تكريم أبناء العاملين والعاملات بالهيئة من المتفوقين بشهادة الثانوية العامة

 

 

شهد اللواء أ.ح مهندس"مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع , حفل تكريم أبناء العاملين والعاملات بالهيئة من المتفوقين بشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي (2022-2023) , وذلك بمقر رئاسة الهيئة .

في اطار فعاليات الإحتفال , أعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن سعادته بتكريم المتفوقين بشهادة الثانوية العامة , مؤكدا أن الهيئة ترعي المبدعين والمبتكرين، لافتا أن  الثروة البشرية هي أعظم كنز في كافة الأمم، ومن ثم يجب الإهتمام بالطلاب المتفوقين ورعايتهم.

وأضاف أن تقدم مصر لن يكون إلا بالجد والإجتهاد بكل قوة وصلابة وبعقول وطنية متفوقة ومستنيرة في كافة المجالات, مشيرا أن مصر تتميز بميزة أن أكثر الفئات العمرية بها من الشباب،  مؤكدا علي  أهمية اكتشاف الموهوبين والمتفوقين ورعايتهم تعليميًا، وبدنيًا، وثقافيًا، واجتماعيًا، حتى يتمكنوا من تطوير مواهبهم، والوصول إلى أعلى مراتب التفوق والإبداع .

أشار اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" أننا نتطلع أن يخرج من بينكم العلماء، والمفكرون، والأدباء لينضموا إلى صفوف الكبار الذين يؤدون خدماتٍ  جليلة حقيقية لمجتمعاتهم، لافتا أن الشباب أصبح الآن يتولى مناصب نواب الوزراء والمحافظين فى خطوة تؤكد اهتمام  الدولة بالشباب المصرى الواعد وإعدادهم لتولى المسئولية فى المرحلة المقبلة.

وحرص رئيس العربية للتصنيع علي توجيه النصيحة للطلبة المتفوقين وهم علي أعتاب دراستهم الجامعية بضرورة صقل خبراتهم ومعارفهم بالخبرات التكنولوجية الحديثة وعلوم المستقبل , والتي تتوافق مع متطلبات أسواق العمل بالهيئة ومحليا واقليميا ودوليا , لافتا إلي اهتمام الهيئة بتطوير وتحديث وصقل مهارات القدرات البشرية بها ,بما يتوافق مع معايير الثورة الصناعية الرابعة , قائلا لهم "أنتم ذخيرة المستقبل، وعقول مصر، وثروة البلد ومستقبلها، وعليكم أن تستمروا في الحفاظ على تفوقكم".

في سياق متصل , أعرب اللواء أ.ح مهندس"مختار عبد اللطيف " عن اعتزازه برئاسة الهيئة العربية للتصنيع , هذا الصرح الصناعي العريق ,حيث تعد الهيئة احدي نتائج التضامن العربي في انتصارات حرب أكتوبر المجيدة , التي نحتفل بذكري اليوبيل الذهبي لها هذا العام , مشيرا أن العربية للتصنيع  الظهير الصناعي للدولة تشارك بقوة في تعزيز خطة الدولة لزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا ,وتقليل الواردات والمنافسة بمنتجات وطنية من شأنها زيادة القيمة المضافة للصناعة ,وتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وفي اطار اجواء إحتفالية إمتزجت فيها مشاعر الفرحة والتقدير والفخر بالمتفوقين من أبناء العاملين بالهيئة  , قام اللواء أ.ح مهندس"مختار عبد اللطيف "رئيس الهيئة العربية للتصنيع بتكريمهم, ومنحهم شهادات التقدير والهدايا الرمزية .

بعد إنتهاء حفل التكريم ,حرص رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي  إلتقاط الصور التذكارية مع الطلبة والإستماع لآرائهم والإجابة علي تساؤلاتهم فى إطار الحرص على التواصل مع الأجيال الجديدة والتواصل معهم, مؤكدا أن الهيئة ترعي المبدعين والمبتكرين , فهذا أمل مصر المستقبل والمنتظر من  صفوة المتفوقين من أبنائها.

كما  حرص  رئيس الهيئة علي التقاط الصور التذكارية مع أولياء أمور المتفوقين من العاملين والعاملات بالهيئة والإستماع لهم في حوار أخوي وأبوي ودي  ,موجها الشكر  لهم على ما يبذلنه من جهد فى تربية أبنائهم المتفوقين , إلى جانب تفوقهم العملي فى أداء مهام وظائفهم بكل تفان وإخلاص.

من جانبهم , أعرب أولياء أمور المتفوقين, عن سعادتهم بهذه الحفاوة الراقية والمشاعر الصادقة من رئاسة  الهيئة العربية للتصنيع , تقديرا بدورهم في رحلة الحياة , متمنين دوام التوفيق والنجاح والسداد للهيئة قيادة وعاملين .

وفي هذا السياق , صدق اللواء أ. ح مهندس "مختار عبد اللطيف" علي توسيع دائرة التكريم لأبناء العاملين والعاملات بالهيئة من المتفوقين بالمراحل الدراسية المختلفة , لتضم أوائل الشهادة الإعدادية والجامعات , وذلك بدءا من العام القادم بإذن الله .

في هذا الصدد , أشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع في رسالة للطلبة والطالبات المتفوقين ,موضحا فيها أن مصر مليئة بالنماذج الإيجابية والنقاط المضيئة والجهود المخلصة ومشروعات التنمية الشاملة ، محذرا من محاولات إفساد الشباب وحرب الشائعات والتشكيك في مجهودات الدولة المختلفة للإصلاح في كافة المجالات, مؤكدا علي أهمية‎ تحصين الشباب بالفكر والوعي المستنير لمواجهة تلك المحاولات.

وأوضح أن هناك حديثا في الإعلام عن الظروف الإقتصادية الصعبة خلال هذه الفترة؛ لافتا أن هذه المرحلة مؤقتة، حيث أننا في مرحلة بناء دولة وعلينا أن نواجه كافة التحديات المفروضة علينا، وأن هذه الظروف الإقتصادية الصعبة يعيشها العالم أجمع.

وأضاف أن مراحل بناء الدول دائمًا تقتضى تضحيات لتحقيق ما نصبو إليه من آمال وتطلعات دون إستعجال جني الثمار، وأن المستقبل مضئ بفضل الله تعالى، ثم بفضل تضحيات أبناء مصر.