رئيس الهيئة العربية للتصنيع يبحث مع سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة تعزيزالشراكة في مجالات التصنيع المختلفة

إستقبل اللواء أ.ح. مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع, السفير" هونج جين ووك " سفير دولة كوريا الجنوبية في القاهرة .

 

خلال اللقاء، تم عرض رؤية الهيئة العربية للتصنيع بشان تعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك تدريب الكوادر البشرية .

 

كما تناولت المباحثات, بحث عقد الشراكات, بالإستفادة من الإمكانيات التصنيعية بالعربية للتصنيع وما تتمتع به الصناعة الكورية الجنوبية من خبرات في مجال صناعة السيارات وعربات مترو الأنفاق ووسائل النقل صديقة البيئة والإلكترونيات والتحول الرقمي والبرمجيات والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة ومحطات معالجة المياه وصناعة أغشية محطات تحلية مياه البحر والصناعات الطبية ومجالات التصنيع المتعددة.

 

في هذا الصدد، أوضح "مختار عبد اللطيف "أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص الإستثمار والشراكة  مع كبري الشركات الكورية الجنوبية في مجالات صناعية جديدة وتنفيذ المشروعات التنموية, من خلال تعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية ,لافتا إلي زيادة الفرص التسويقية للمنتجات المشتركة في أسواق  الدول الأفريقية والعربية .

 

من جانبه ,أكد " هونج جين ووك" أن السوق المصري جاذبا للإستثمارات الكورية ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة الأفريقية  والعربية, لافتا لحرص كبري الشركات الكورية ورجال الأعمال الكوريين وتطلعهم للتعاون وعقد الشراكات مع  الهيئة العربية للتصنيع , الظهير الصناعي للدولة المصرية ,في كافة مجالات الصناعة المتعددة.