رئيس الهيئة العربية للتصنيع يبحث مع سفير دولة اليابان بالقاهرة الخطوات التنفيدية لتعزيز الشراكة في مجالات التصنيع المختلفة

إستقبل اللواء أ.ح. مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع, السيد " أوكا هيروشي " سفير دولة اليابان في القاهرة , والوفد المرافق .

 

تعد تلك الزيارة للعربية للتصنيع , هي الثانية لسفير دولة اليابان بالقاهرة , خلال فترة زمنية قصيرة , حيث اتفق خلال الزيارة الأولي علي تعزيز التعاون في مجالات الصناعة ذات الإهتمام المشترك.

 

تناولت المباحثات ، بحث الخطوات التنفيذية لعقد الشراكات، بالإستفادة من الإمكانيات والخبرات التصنيعية بالهيئة العربية للتصنيع وما تتمتع به الصناعة اليابانية من خبرات متميزة في مجال صناعة عربات مترو الأنفاق والسيارات ووسائل النقل صديقة البيئة والإلكترونيات والتحول الرقمي والبرمجيات والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة ومجالات التصنيع المتعددة.

 

في هذا الصدد، أوضح  "مختار عبد اللطيف " أن إجتماع اليوم مع السفير الياباني بالقاهرة كان ايجابيا، حيث أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك والشراكة وزيادة فرص الإستثمار ،من خلال تعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا ، لافتا إلي بحث زيادة الفرص التسويقية للمنتجات المشتركة في أسواق الدول الأفريقية والعربية .

 

من جانبه ،أكد السيد " أوكا هيروشي" سفير اليابان بالقاهرة أن السوق المصري جاذبا للإستثمارات ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة الأفريقية  والعربية, لافتا لحرص كبري الشركات اليابانية وتطلعهم للتعاون وعقد الشراكات مع  الهيئة العربية للتصنيع , الظهير الصناعي للدولة المصرية ,في كافة مجالات الصناعة المتعددة, خاصة أن هناك تعاون متميز وتاريخي  بين الهيئة العربية للتصنيع وكبري الشركات اليابانية  في العديد من مجالات الصناعة .

وأضاف أن العلاقات مع مصر، تسمح بتطوير الشراكة متعددة الجوانب بين البلدين، بإعتبار مصر أحد أهم الشركاء لنا في منطقة أفريقيا والعالم العربي.