رئيس الهيئة العربية للتصنيع يبحث مع سفير ايطاليا بالقاهرة تعزيز آليات التعاون وجذب الإستثمارات في مجالات الصناعة المختلفة ومباحثات مشتركة مع شركة ليوناردو الإيطالية

إستقبل اللواء أ.ح. مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع , السيد" ميكيلي كواروني " سفير جمهورية ايطاليا بالقاهرة, وبحضور المدير التنفيذي لشركة ليوناردو الإيطالية, ومجموعة من  شركة السويدي.

خلال اللقاء، تم عرض رؤية العربية للتصنيع بشان تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، كما تم بحث تعزيز آليات التعاون والشراكة  في مجال الصناعات الدفاعية والمدنية, ومنها, إلي جانب بحث إشتراك الشركات الإيطالية  مع الهيئة  في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة .

في هذا الصدد، أوضح "مختار عبد اللطيف "أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات الإيطالية, لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية ,لافتا إلي بحث زيادة الفرص التسويقية للمنتجات المشتركة في أسواق  الدول الأفريقية والعربية .

من جانبه ,أشاد " ميكيلي كواروني " بالقدرات التصنيعية المتطورة التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع،ورؤيتها الطموحة لزيادة نسب التصنيع في مختلف الصناعات , والتي تشجع كبري الشركات الإيطالية للتعاون وتبادل الخبرات ، مؤكدا أنه يستهدف بهذه الزيارة بحث عقد شراكات مشتركة جديدة طويلة الأجل في كافة مجالات الصناعة وتدريب الكوادر البشرية .