رئيس الهيئة العربية للتصنيع يبحث مع سفير المجر بالقاهرة تعزيز الشراكة في مجالات التصنيع المختلفة والسفير المجري يشيد بالقاعدة الصناعية المتطورة وكفاءة الكوادر البشرية بالعربية للتصنيع

 

إستقبل اللواء أ.ح. مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع, السيد" أندراس كوفاكس" سفير جمهورية المجر في القاهرة .

 

 

خلال اللقاء، تم عرض رؤية الهيئة العربية للتصنيع بشان تعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك تدريب الكوادر البشرية .

 

 

كما تناولت المباحثات, بحث عقد الشراكات, بالإستفادة من الإمكانيات التصنيعية بالعربية للتصنيع وما تتمتع به الصناعة المجرية من خبرات في مجال السكك الحديدية وصناعة السيارات ووسائل النقل صديقة البيئة والطاقة المتجددة ومحطات معالجة المياه والصناعات الطبية والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات ومجالات التصنيع المتعددة.

 

 

 

 

في هذا الصدد، أوضح "مختار عبد اللطيف "أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص الإستثمار والشراكة  مع كبري الشركات المجرية في مجالات صناعية جديدة  وتنفيذ المشروعات التنموية, من خلال تعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية وخفض الواردات  ,لافتا إلي دراسة زيادة الفرص التسويقية للمنتجات المشتركة في أسواق  الدول الأفريقية والعربية .

 

 

من جانبه ,أكد السيد " أندراس كوفاكس " سفير المجر بالقاهرة  أن السوق المصري جاذبا للإستثمارات المجرية ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة الأفريقية  والعربية, لافتا لحرص كبري الشركات المجرية وتطلعهم للتعاون وعقد الشراكات مع  الهيئة العربية للتصنيع , الظهير الصناعي للدولة المصرية ,في كافة مجالات الصناعة المتعددة, خاصة أن هناك تعاون متميز وتاريخي  بين الهيئة العربية للتصنيع وكبري الشركات المجرية  في العديد من مجالات الصناعة .