رئيس الهيئة العربية للتصنيع يؤكد علي الترحيب بتدريب كافة الدارسين والكوادر البشرية من الدول الأفريقية الشقيقة

 

شهد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع ,السفير "أشرف إبراهيم " الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية , حفل تخرج البرنامج التدريبي لأساسيات طاقة الرياح  لمتدربين من الدول الأفريقية الشقيقة, , بالتعاون بين العربية للتصنيع , والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية .

 

ويعد  البرنامج التدريبي لأساسيات طاقة الرياح ,الذي تم تنفيذه خلال الفترة من 29يناير حتي 9 فبراير 2023 ,هو البرنامج الثالث ضمن خمسة برامج تدريبية بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية, وقد أشتمل برنامج أساسيات طاقة الرياح دراسات نظرية , بالإضافة إلي التدريب العملي من خلال المتخصصين من المهندسين والفنيين بالشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للهيئة العربية للتصنيع .

 

وخلال لقائه مع وفد المتدربين , الذي ضم العديد من مختلف الدول الأفريقية الشقيقة , أشار  رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة  تمثل الظهير الصناعي للدولة المصرية لتوطين التكنولوجيا والتصنيع والتطوير وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة, مشيرا إلي تاريخ تأسيس العربية للتصنيع ودورها القومي كأحدي  نتائج  إنتصارات حرب أكتوبر,ودورها في تلبية إحتياجات الأشقاء العرب والأفارقة من الصناعات الدفاعية والمدنية .

 

وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع وضعت خطة طموحة واضحة لتدريب وتأهيل وتنمية الكوادر البشرية ,مؤكدا ترحيبها بتدريب كافة الدارسين والكوادر البشرية من الدول الأفريقية الشقيقة.

 

كما ذكر أن البرنامج التدريبي تم إعداده من خلال محاور علمية أعدت وفقًا لأحدث المعايير العالمية ، مشيرًا إلى أن التدريب يعد بمثابة نافذة تطل علي علوم الغد ويسهم بقوة في بناء الإنسان القادر علي القيادة لتحقيق التنمية المستدامة, لافتا إلي أهمية دور المتدربين الأفارقة في أن يكونوا سفراء للهيئة العربية للتصنيع في دولهم وابراز امكانياتها التصنيعية ودورها الصناعي الرائد في كافة الدول الأفريقية الشقيقة.

 

من جانبه , أعرب السفير "أشرف إبراهيم " الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية , عن اعتزازه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع مشيدا برؤيتها لتعزيز التعاون المصري الأفريقي من خلال تنظيم دورات تدريبية راقية في جميع التخصصات للأشقاء بدول القارة الأفريقية , معربا عن تطلعه لإستمرار هذه الدورات التدريبية في مجالات أخري .

 

وقد شهدت فعاليات حفل التخرج تسليم اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف", السفير "أشرف إبراهيم " الشهادات لخريجي البرنامج التدريبي ,حيث أعرب المتدربين الأفارقة عن إمتنانهم الشديد بالإنضمام لهذه الدورة التدريبية الهامة لتعزيز خطط التحول الرقمي والتطوير التكنولوجي ببلادهم , وتطلعهم للإنضمام للمزيد من هذه الدورات المتخصصة المتميزة بالهيئة العربية للتصنيع .