تعميق التصنيع المحلي وتوطين تكنولوجيات الطاقة النظيفة والمتجددة بالتعاون بين العربية للتصنيع وشركة الفنار العالمية للتطوير السعودية

أكد الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع ،أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس"عبد الفتاح السيسي" بتعزيز  كافة الجهود لتوطين تكنولوجيات الطاقة المتجددة ، مشيرا إلي تعزيز قدراتنا التصنيعية وتعميق التصنيع المحلي في هذا المجال وفقا لأحدث آليات الثورة الصناعية الرابعة.

 

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول التعاون بين العربية للتصنيع وشركة الفنار العالمية للتطوير السعودية.

في هذا الصدد، أوضح “التراس” أننا نستهدف بهذا التعاون توطين تكنولوجيا الطاقة النظيفة و المتجددة، مشيدا بالخبرات الفنية والتكنولوجية المتطورة لشركة الفنار العالمية للتطوير السعودية  في هذه المجالات.

 

وأشار "التراس" أنه أتفق على زيادة نسب المكون المحلي بشكل تدريجي ، لتوفير نفقات استيراد المكونات التي تدخل في هذه  الصناعة ، والعمل علي خفض الواردات وتوطين هذه الصناعة بما يسهم في تعزيز خطة الدولة لزيادة الإعتماد على الطاقات النظيفة والمتجددة والحفاظ على البيئة.

 

وأضاف أنه تم الإتفاق علي الإستفادة من المواد والمعدات التي تنتجها  العربية للتصنيع ، لتصميم وتصنيع مشتملات تقنيات هذه الصناعة، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية.

وذكر “التراس” أن مجالات التعاون تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي ،والتوسع مستقبلا للأسواق الأفريقية والعربية .

 

من جانبه،أكد المهندس "جمال محمد وادى" رئيس مجلس إدارة شركة الفنار العالمية للتطوير السعودية  أن السوق المصري أصبح جاذبا للإستثمارات السعودية ، مشيدا  بالدور المحوري الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع في توطين  أحدث تكنولوجيات معدات الطاقة النظيفة والمتجددة وتعميق التصنيع المحلي وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

و كذلك اعرب مهندس "جمال وادي" عن سعادته بتوقيع برتوكول التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع و الذي بحول الله و قوته سوف يكون حجر الأساس في توقيع اتفاقيات عدة مع الهيئة لتوطين صناعة الطاقة المتجددة لتخدم السوق المصري بشكل عام وتحالف العربية للتصنيع و شركة الفنار العالمية للتطوير بشكل خاص.