الهيئة العربية للتصنيع ومباحثات مشتركة مع وفد وكالة الصناعات الدفاعية التركية

انطلاقا من دورها الهام في تعزيز العلاقات التجارية وجذب الإستثمارات للسوق المصري في مختلف القطاعات الصناعية الواعدة, قام اللواء أ. ح مهندس "مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع  بعقد مباحثات هامة مع السيد الدكتور " خلوق غورغون  " رئيس وكالة الصناعات الدفاعية التركية والوفد المرافق. 

تم بحث عددا من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك والقدرات التصنيعية لدي الجانبين , والفرص الإستثمارية الوعدة  في مجالات الصناعة المختلفة وتبادل الخبرات والـتأكيد علي رؤية الهيئة العربية للتصنيع التي تنتهجها لزيادة نسب المكون المحلي وتوطين التكنولوجيا وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة , فضلا عن التحديث والتطور التكنولوجي المستمر لآليات التصنيع تحقيققا لأهداف الجمهورية الجديدة . 

وأشاد الوفد التركي  بالدور التاريخي للهيئة العربية للتصنيع في الصناعة العربية والأفريقية, وبمدي تطور المعدات الدفاعية التي تنتجها الهيئة ,والإمكانيات والقدرات التصنيعية والتكنولوجية المتطورة وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة , معربين عن تطلع بلادهم  لمشاركة العربية للتصنيع في  العديد من مجالات الصناعة والمشروعات التنموية .

تأتي تلك الزيارة انطلاقا من العلاقات الوثيقة والراسخة التي تجمع البلدين الصديقين حكومة وشعبا وفي ضوء توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس جمهورية مصر العربية القائد الأعلي للقوات المسلحة لتعزيز آفاق التعاون والتكامل مع كافة الدول الشقيقة والصديقة , بالإستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالعربية للتصنيع.