الهيئة العربية للتصنيع تُشارك بقوة بمعرض آيدكس أبو ظبي الدُولي٢٠٢٣

أكد اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية المشاركة في هذه الدورة الإستثنائية من معرض آيدكس أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ،مؤكدا علي أهمية تعزيز الشراكات مع كافة المؤسسات والشركات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة.

 

جاء هذا في إطار مُشاركة الهيئة العربية للتصنيع بمعرض آيديكس  أبو ظبي 2023.

 

وأوضح رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن العديد من الشركات الكبري طلبت عقد  لقاءات مُشتركة مع وفد الهيئة ، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا, كما تم الإتفاق علي التنسيق لإيجاد الحلول العلمية والتكنولوجية للمعدات والأنظمة الدفاعية.

 

حيث تفقد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي نائب رئيس المجلس الرئاسي بجمهورية اليمن،  معرض الهيئة ،مشيدا بالإمكانيات التصنيعية المتطورة بالعربية للتصنيع في مجال الصناعات الدفاعية وفقا لأحدث نظم التصنيع الرقمي.

 

كما قام اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة جناح جمهورية السودان الشقيقة. حيث تم إجراء مباحثات مع الفريق أول ميرغني إدريس سليمان رئيس منظومة الصناعات الدفاعية بدولة السودان ، وقد حرصت وسائل الإعلام السودانية علي إجراء حوار مشترك للجانبين.

كما تم مناقشة عدد من مجالات التصنيع مع كل من  شركةKAI الكورية الجنوبية

، وشركة روس ابرون الروسية للصناعات الدفاعية

،وشركة تكنوديناميكا الروسية للصناعات الدفاعية.

. وشركة MBDA الفرنسية للصناعات الدفاعية.

.

كما قام وفد الهيئة العربية للتصنيع بعقد اجتماعات مع كل من

شركة نورينكو الصينية للصناعات الدفاعية

شركة بونجسان الكورية.

وشركة روكتسان التركية.

وشركة vitzerocell الكورية للبطاريات.

وشركة شركة بكين للفضاء والصناعات الدقيقة HTJC