الهيئة العربية للتصنيع تستقبل وفدا عسكريا قطريا

أكد اللواء أ .ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لتعزيز الشراكة والتكامل الصناعي العربي في شتي الصناعات التنموية والدفاعية وتطورها وفقا لأحدث التقنيات التكنولوجية .

وأعرب عن اعتزازه بزيارة الوفد العسكري القطري , التي نتشرف أن دولة قطر الشقيقة كانت من الدول المؤسسة لها , بالمشاركة مع كل من الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة, مشيرا أن العربية للتصنيع لديها خطة طموحة تنفذها- حاليا - بنجاح للدخول في شراكات حقيقية مع كبري الشركات العالمية بمرونة توفرها لوائحها ذات الصفة الدولية , وتتطلع لتعزيز التعاون والشراكة مع الأشقاء العرب في كافة مجالات الصناعة المختلفة .

 

جاء هذا خلال زيارة وفدا عسكريا قطريا لمصنع قادر للصناعات المتطورة  التابع للهيئة العربية للتصنيع .

 

وخلال الزيارة , أشار اللواء مهندس "عبد الرحمن عبد العظيم " مدير عام  الهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة تمثل الظهير الصناعي للدولة المصرية لتوطين التكنولوجيا والتصنيع والتطوير وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة, لافتا الي إهتمام الهيئة بتعزيز التعاون مع الأشقاء العرب في كافة مجالات الصناعة المختلفة.

وأوضح رؤية العربية للتصنيع بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة ,وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين .

 

وخلال تفقدهم معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع, أكد كبار المسئولين بالوفد العسكري القطري حرص بلادهم تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر كدولة رائدة في الأمة العربية، مشيدين بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة وثراء وتنوع منتجاتها الدفاعية والمدنية، وتحديث خطوط الإنتاج وفقا لأحدث نظم التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي الحديثة.