اتفاق العربية للتصنيع والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتنفيذ المشروعات البحثية

برؤية وطنية طموحة لتنفيذ المشروعات البحثية في مجالات البحث العلمي المتعددة ، وقعت الهيئة العربية للتصنيع اتفاق تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، لتعزيز الجهود وتحقيق التكامل المشترك في المجالات البحثية وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

في هذا الإطار , أكد الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بتحقيق التكامل بين الجامعات وجهات البحث العلمي والمؤسسات الصناعية الوطنية ، بما يحقق خطة الدولة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة وفقا لرؤية مصر 2030.

وأوضح "التراس" أنه تم الإتفاق علي التنسيق المشترك والإستفادة من الإمكانيات البحثية والتصميمية والمعملية لتنفيذ المشروعات البحثية بما يلبي إحتياجات قطاعات الصناعة المختلفة.

في سياق متصل ,أعرب "التراس" عن ثقته الكبيرة فى العقول والكفاءات البحثية المصرية القادرة علي استيعاب أحدث التقنيات التكنولوجية المتلاحقة باقتدار وسرعة،مضيفا أننا نتطلع لجنى ثمار هذا التعاون لبناء القدرات البشرية وتعميق الخبرات لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة.

 

من جانبه، أعرب الدكتور " إسماعيل عبد الغفار" رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن ثقته فى نجاح هذا التعاون وذلك لما تقدمه الهيئة العربية للتصنيع من دعم مستمر للمؤسسات العلمية المختلفة فى مجالات التدريب والبحث العلمى لتحويل المخرجات البحثية إلي نماذج تطبيقية يمكن الإستفادة منها فى المجالات الصناعية المختلفة .