في اولي ايام جولته الإفريقية "الفريق عبد العزيز يلتقي بوزير التجارة وقائد القوات الجوية والسيدة وزيرة الشئون الخارجية النيجيرية

 

1st Day in Africa

 

2

 

3

 

4

 

 

 

 

اتسمت جولة الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع،في نيجيريا بنشاط ملحوظ ، حيث تباحث خلالها مع ممثلي أكثر من 20 دولة إفريقية في معرض نظمته "الهيئة"، والذي احتوي على أبرز منتجاتها العسكرية والمدنية، وقدراتها التصنيعية، وذلك في ضوء توجهات الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الأشقاء الأفارقة.

وقال "الفريق عبد العزيز"، في تصريحات صحفية له اليوم، إن الدول الإفريقية أبدت اهتماماً بالغاً بعدداً من المجالات التصنيعية بالهيئة، من بينها عمرة محركات الطائرات، وبعض الصناعات الإلكترونية المتطورة، بالإضافة للطاقة الشمسية، ومجالات تصنيعية متنوعة.

وأضاف رئيس "العربية للتصنيع"، إن سفارة مصر في نيجيريا لعبت دوراً هاماً في إنجاح مناقشات التعاون مع الدول الإفريقية، وذلك على هامش احتفالاتها بمرور 65 عاماً علي ذكري ثورة 23 يوليو المجيدة، حيث استضافت معرض منتجات الهيئة، ودعت العشرات من ممثلي الدول الإفريقية، والأجنبية الصديقة، والشقيقة، بحضور وزير الدولة النيجيري للشؤون الخارجية.

وأكد "الفريق عبد العزيز" لممثلي الدول الإفريقية أهمية استكمال ما بدأته ثورة 23 يوليو من تعميق العلاقات مع دولهم، مشدداً على إيمان مصر الكامل بأن عالم اليوم لا يحترم إلا الأقوياء، وأنه يجب أن يتحد الأفارقة سوياً، ليكمل كلاً منهما الأخر.

وأشار إلي أنه أجري جلسة مباحثات موسعة مع قائد القوات الجوية النيجيرية، بحضور ملحق الدفاع المصري في "أبوجا"، حيث تجري "الهيئة" عمرات لمحركات طائرات قواتهم الجوية، موضحاً أن الجلسة اشتملت على تعميق التعاون العسكري فيما بين الجانبين.

والتقي الفريق عبد العزيز بوزير التجارة النيجيري، وبحثا كيفية تعزيز العلاقات بين الجانبين.

كما وقع رئيس الهيئة بروتوكول تعاون مع رئيس الجانب النيجيري من مجلس الاعمال المصري النيجيري ليكون مندوب الهيئة في نيجيريا.

واستضاف التليفزيون الرسمي النيجيري رئيس "العربية للتصنيع"، وشرح، خلال اللقاء، أهمية خطوات الإصلاح الاقتصادي التى بدأتها مصر وذلك لخلق مناخ جاذب للاستثمار الأفريقي والدولي في مصر

ومن المقرر أن يصل "الفريق سيف" لدولة كوت ديفوار، اليوم، في ثاني محطاته الإفريقية، والتي من المقرر أن تبدأ بلقاء وزير الداخلية الإيفواري، لبحث التعاون بين الجانبين.